بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله

أما بعدُ

ارحب بكم زوارنا الاماجد في  موقع كلية الصيدلة بجامعة إفريقيا العالمية

لقد انطلقت مسيرة الكلية في سنة 2006 م. وتم قبول الدفعة الاولى من الطلاب للعام الدراسي 2006 – 2007 م. وقد تخرج من الكلية الى الآن سبع دفعات.

وتتميز الكلية بانها تنتمي الى جامعة افريقيا العالمية والتي يعكس اسمها عالمية توجهها وانها مؤسسة اسلامية ذات رسالة تسم بالتوسط والاعتدال وان طلابها من نوعيات مخصوصة سواء محليا او اقليميا او عالمياً.

وهذا التميز ينعكس على الكلية حيث انها الوحيدة في السودان التي تخصص نسبة مقدرة من مقاعدها للطلاب الوافدين سواء كانوا افارقة اومن البلاد الاسلامية الاخرى.

ومما يميز الكلية ايضاً عن بقية الكليات محليا واقليميا وجود قسم للممارسة الصيدلانية والذي هو من المجالات الحديثة في مجال التعليم الصيدلاني. وتدريس القرآن الكريم وعلومه والعلوم الشرعية واللغة العربية جانب آخر من جوانب التميز الذي تتفرد به الكلية خصوصا والجامعة عموماً.

وقد تعاقب على عمادة الكلية كل من البروفيسور حسن محمد علي ثم الدكتورة فاطمة المبارك رحمها الله ثم الدكتور سمير قرشي ثم الدكتورة اسماء نور الدائم والتي انطلق هذا الموقع الالكتروني ابان فترة عمادتها للكلية. وقد تم تكليفي بهذه العمادة في مطلع شهر مايو 2017 فنسال الله الاعانة والتوفيق والسداد   

والأمل معقود ان ينال هذا الموقع الاستحسان وتحصل به الفائدة المرجوة. ونشكر كل من اعان على انطلاقة واستمرار العمل فيه وتطويره. و نسأل الله ان يكون عملنا هذا خالصاً لوجهه والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

ا.د. طارق محمد هاشم الهدية

عميد كلية الصيدلة

10 رجب 1439 ھ ( 27مارس 2018 م)